من نحن

تاريخ الجابر للساعات

سوق | واقف

متجــر أم سعيـــد

تأسس متجـر أم سعيـد (الجابـر للساعـات) فى العـام 1958 علـي يد السيـد / يوســف جابـر محمـد الجابــر فـي منطقـة الجســرة (سوق واقف) ، ذلك المركــز الذي اشتهــر ببيـع الطوابـع البريــديـة بالإضـافـة إلـي العديـد من أشهـر أنــواع الساعــات والأقـــلام فـي حينـه ، وكـان مقصداً للقطريين الذيـن يــودون شـراء الطوابـع البريديــة والساعــات. بإختصـــار وعبـر خمس و خمســون عامــاً من العمــل الدؤوب أصبحنــا في الطليعـة وهذا مايرتـب علينـا المزيـد من المسؤليــات بغيـة الإستمـــرار.

يوسف جابر الجابر

المؤسس
في عام 1958، أنشأت متجر سعيد أم (الجابر للساعات)، وكان واحدا من أول التجار في دولة قطر. في ذلك الوقت، كان هناك عدد محدود من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الساعات والطوابع، وهذا ساعدنا في جذب المزيد من العملاء لشراء الساعات الفاخرة والعلامات التجارية الشهيرة (باركر). كان هدفي أن أجعل هذه الشركة رائدة في مجالها، والتي تكبد لي الكثير من المسؤوليات لتحقيق هذا الهدف، وكان لي لتقديم الأفضل في المواقف الصعبة لبناء علاقة قوية مع الزبائن.
علي يوسف الجابر
الرئيس التنفيذي

الجابر للساعات والمجوهرات .. اسم لمع في سماء السوق القطرية في اربعينيات القرن الماضي وتحديداً في سوق واقف الأثري ، بداية امتهان الوالد لهذه المهنة ، وتم تسجيلة رسمياً في عام 1950م .. هكذا يصف علي الجابر المدير التنفيذي لمجموعة الجابر للساعات والمجوهرات حديث الذكريات لماركة الجابر الشهيرة في عالم الرفاهية والإبداع ، ويضيف متجر أم سعيد كان البذرة الأولى لأعمال مجموعة الجابر ، وانطلق في أربعينيات القرن الماضي في سوق واقف الأثري إضافة إلى إنشاء فرع أخر عند دوار البنك العربي القديم ، وكانت مهمته بيع الطوابع التي تميز بها بالتعاون مع إدارة البريد القطرية ، فكان الأول من نوعه في ذلك الزمن ، وأيضاً مارس الوالد بيع الساعات واقلام ولأكثر من 40 سنة .

فروع الجابر للساعات تتواجد في جميع أماكن الدوحة :
تنفيذاً لإستراتيجيتها بالتواجد في كل مناطق الدوحة ، تحافظ مجموعة الجابر للساعات والمجوهرات على خارطة منتظمة ومتناسقه لتوزع فروعيها في العديد من المناطق ومدن الدولة والمجمعات التجارية ، بحيث لايخلو مكان من الدوحة خولا مجتمع من المجتمعات التجارية إلا وتتواجد فيها فرع لمجموعة الجابر للساعات والمجوهرات ملبية بذلك طلبات جمهورها وزبائنها الكرام بان تكون معهم اينما كانوا .

محمد يوسف الجابر
الشريك الإداري

العملاء شركاء وليسوا زبائن ، .. مقولة الوالد يوسف الجابر رحمة الله التي باتت شعاراً يكلل مسيرة النجاح التي حققها مجموعة شركات الجابر ، فهي كانت البذرة الأولى لفهم السوق المحلية ، ومن خلال ” أم سعيد ” المتجر الأول والبذرة الأولى للمجموعة ولد الحلم بالنجاح والتطور ونما شيئاً فشيئاً بالإجهاد والصبر والسعي وراء الابتكار وكل ما هو جديد ، إلى أن أصبح ” أم سعيد ” ذاك المتجر الصغير مجموعة متكاملة من الخدمات المجتمعية والاقتصادية مكللاً إسم ” الجابر ” علامة تجارية تهتم بعملائها … شركائها في النجاح وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني الذي ينمو ويزداد ازدهار يوماً بعد يوم وهكذا بعد خمسة وخمسون عاماً من النجاح المتواصل ، وكثيراً من الأفكار التي كانت مجرد أحلام من نسيج الخيال باتت واقعاً ملموساً على أيدي عائلة ” الجابر: الذين تمرسوا في مهلة التجارة وخدمة العملاء أباً عن جد لنصل إلى هذا اليوم الذي باتت خلاله مجموعة شركات الجابر تضم ” الجابر للساعات والمجوهرات ، والجابر الطبية ، والجابر للضيافة ، والجابر للتخليص الجمركي ، والقصر للهدايا” .
وبالطبع لن نقف عند هذا الحد من الطموح والنجاحات المتتالية ، بل نعد عملائنا .. شركائنا بالمزيد .. مزيد من الأفكار الجديدة التي تلبي طموحاتهم .. مزيد من الخدمات التي تهم كل شرائح المجتمع وأيضاً مزيداً من الإهتمام بعملائهم .. شركائنا أينما كانوا

About Us

ALJABER WATCHES HISTORY

S o u k | W a q e f

U m m S a i d S t o r e

Founded initially in Souk Waqef in 1958, the original Al Jaber  store was none other than the Umm-Said Store in Al Jesra. Its  founder, Mr. Yousef Jaber Mohamad Al Jaber, had a distinct  vision: to provide the finest quality of watches in Qatar. The  center had already gained a healthy reputation by the general  public for its extensive collection of stamps, watches and pens,  but fifty five years later, time has shaped Al Jaber Watches into  what it is today- the leading watch supplier in selection and  expertise.

Yousef Jaber Aljaber

T h e F o u n d e r
In 1958, I established Umm Said Store (AL JABER WATCHES), I was one of the first  traders In State of Qatar. At that time, there were limited number of shops specialized  In selling watches and stamps,this helped us In attracting more clients to buy  luxurious watches and famous PEN trademark (Parker). My goal was to make this  company a pioneer In Its field, which Incurred on me a lot of responsibilities to  achieve  this goal, and I had to present the best In tough situations to build strong  relation with  my clients.
Ali Yousef Aljaber
Executive Officer

Al Jaber Watches & Jewelry is a name shone in the Qatari market in the 40s of the past century, specifically in ancient SouqWaqif, at the time father started this profession. The store has officially been registered in 1950 AD. According to Ali Al Jaber, the executive manager of Al Jaber Watches & jewelry, who remember the memories for Al Jaber famous brand in the world of luxury and creativity, Umm-Said store was the first seed for Al Jaber Group works. The store was opened in ancient Souq Waqif in the 40s of the last century. Then, another branch was established near to old Arab Bank, which was tasked with selling stamps that characterized this branch in cooperation with Qatari post. The branch was unique at that time. The father also sold watches, and Parker pens, as we have been the sole agent for this brand for more than 40 years.

Mohammed Yousef Aljaber
Managing Partner

Father Yousef Al- Jaber, May Allah be merciful to him, always said “Customers are partners not clients” and this saying has become a slogan that crowns the success achieved by Al Jaber Group. These words have been the first seed for understanding the local market. Through Umm-Said, which was the first store of the group, the dream of success and development emerged and gradually grew through diligence, patience, and the pursuit of innovation. Then, the small store of (Umm-Said) has become an integrated group of social and economic services that boost the name of Al Jaber as a brand, which cares about its customers who are its partners in success. The brand contributes in supporting the national economy, which grows and booms day after day .